معلومه هامه عن زياره السيسي لروسيا










▪︎ بمناسبة زيارة 《السيسى》 لدولة "" روسيا "" ❗
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

▪︎ بقلم ✍ ،،، م / محمد زيدان ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

●  معلومة مؤكدة بخصوص 《صفقة (SU-35)》 : 💯
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

▪︎ الصاروخ الأسطورى (R-37 M) : 🚀
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 -  الصاروخ (R-37 M) أو ما يعرف بإسم (RVV-BD) وهى إختصار للجملة الروسية (RAKETA VOZDUH-VOZDUH BOLYSHOY DALNOSTY) أو "" صاروخ جو / بعيد المدى "" ..

2 -  هذا الصاروخ هو من فئة الصواريخ "" الفرط صوتية "" أو (HYPERSONIC AIR TO AIR MISSILES) إذ أن سرعته تصل إلى (6) ماخ ..

3 -  تستطيع المقاتلة الإعتراضية الأسطورية (MIG-31/BM) والمقاتلات متعددة المهام طراز (SU-35) و (SU-57) حمل الصاروخ (R-37M) ..

4 -  هناك تعريف خاطىء للصاروخ (R-37M) بأنه مخصص لتدمير طائرات 《الإنذار المبكر (AWACS) وطائرات الإرضاع الجوى (TANKER) وطائرات (C4I STAR)》 فقط ❗❗ لكن الحقيقة الصاروخ (R-37M) يستطيع إسقاط كافة المقاتلات إيا ما كان نوعها 😮

5 -  الصاروخ (R-37M) هو واحد من إثنين فقط من صواريخ "" جو / جو "" الحديثة الفرط صوتية التي تخدم في العالم إلى جانب "" الصاروخ التايواني (SKY SWORD II) "" ..

6 -  مقترنا مع الرادار القوي (IRBIS-E) الخاص بمقاتلة 《السيادة الجوية (SU-35) المصرية الجديد》 ،،، يمكن إستخدام الصاروخ (R-37M) لتحييد طائرات الدعم للعدو (( الإسرائيلية ➕ التركى )) ذات القيمة العالية مثل طائرات 《الإنذار المبكر (AWACS) وطائرات الإرضاع الجوى (TANKER) وطائرات (C4I STAR)》 في النطاقات القصوى ،،، إلى جانب الذخائر القياسية مثل (R-77) و (R-27ER)  بسرعات تتراوح بين (4) ماخ و (5) ماخ ومدى يتراوح بين (110) كلم و (130) كلم ..

7 -  قد يكون الصاروخ مفيدًا أيضًا ضد الطائرات المقاتلة المعادية في نطاقات أقصر ،،، كما أن سرعته الكبيرة التى تصل إلى (6) ماخ تقلل بشكل كبير من الوقت الذي تستطيع فيه الطائرات المستهدفة الرد ..

8 -  الصاروخ (R-37M) يستطيع مهاجمة أى طائرة من إرتفاع يبدء من (15) متر وحتى (25.000) متر ..

9 -  يتم توجية الصاروخ عن طريق :  👇👇

أ -  نظام التوجيه نصف النشط (SEMI-ACTIVE RADAR HOMING) ..

ب -  نظام التوجيه الرادار النشط (ACTIVE RADAR HOMING) ،،، عن طريق نظام (AGAT 9B-1388) ..

10 -  تقوم المنصة الحاملة (LAUNCH PLATFORM) للصاروخ (R-37M) برصد الهدف ثم إطلاق الصاروخ فى إتجاه الهدف (HYPOTHESIS POSITION) ،،، وعند مدى مناسب يقوم الصاروخ بتتبع الهدف عن طريق نظام (AGAT 9B-1388) النشط ،،، ويمكن أيضا إستخدام نمط (FIRE AND FORGET) أو إطلق وأنسى ..

11 -  يمتلك الصاروخ (R-37M) شكل من أشكال التوجيه ،،، فإذا تعرض الباحث الراداري الخاص بالصاروخ للتشويش ،،، فإنه يستهدف مصدر التشويش ذاته ويحوله لهدف وتسمى تلك الخاصية (HOME ON JAMMING) أو (HOJ) ..

•👈☆👉•  الحقيقة لا ينشر أي من جيران 🇪🇬 "" مصر "" أو خصومها المحتملين حاليا صاروخا يتمتع بقدرات مماثلة لـ (R-37M) ،،، وهو ما سيكمل القدرات الهائلة بالفعل لـ (SU-35) لتزويد الدولة بميزة كبيرة في الإشتباكات الجوية المحتملة ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

▪︎ المواصفات العامة للصاروخ (R-37M) : 👇👇
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

-  المصنع : (KTRV) ..

-  الوزن : (600) كلج ..

-  الطول : (4.20) متر ..

-  القطر : (38) سك أو (15) إنش ..

-  الرأس المتفجرة : هى (FRAGMENTINF WARHEAD) بوزن (60) كلج ..

-  ال (WINGSPAN) : (0.7) متر ..

-  الدفع : (SOLID ROCKET) ..

-  المدى العملياتى : من (150 - 398) كلم ..

-  السرعة : (6) ماخ أو (7.350) كلم / الساعة ..

-  نظام التوجيه : (INTERIAL) فى منتصف المسافة مع ال (UPDATE) ،،، ثم (SEMI-ACTIVE HOMING) و (ACTIVE HOMING) ..

 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

▪︎  معلومة 📝 هامة جدا جدا : 😮😮
 ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

1 -  الصاروخ (R-37M) ضمن 🚀《التصور المصرى》🇪🇬 فى تحييد طائرات العدو من طائرات 《الإنذار المبكر (AWACS) وطائرات الإرضاع الجوى (TANKER) وطائرات (C4I STAR)》سيكون مكمل لبطاريات الصواريخ "" أرض/ جو "" المتقدمة من طراز (S-300V4) و (ANTEY-2500VM) البعيدة المدى التي إشترتها "" القوات المسلحة المصرية "" ..

2 -  حيث أن 🤔 《النسخ المصرية الجديدة》 سواء التى من المنظومة التى تم التعاقد عليها تم الإتفاق على تعديلها للنسخة (V4)أو التى يتم التفاوض بشأنها حاليا لزيادة أعدادها ،،، تتوافق جميعها مع صواريخ (40N6E) الفرط صوتية (HYPERSONIC AIR DEFENSE MISSILES) والمضادة للطائرات والصواريخ ،،، والتي يصل مداها إلى (400) كلم ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

▪ والله الموفق والمستعان وهو من وراء القصد والسبيل ،،، أخوكم 😎👁 م / محمد زيدان ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

🤨  Mohamed Zedan  🇪🇬C 


          Cezar🇾🇪

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

عيد القوات الجويه المصريه

صواريخ رياح الشرق الصينيه سلاح الصين الفتاك